الأربعاء 18-07-2018 - 13:18 بغداد / العراق

تحذيرات من انتقال تظاهرات البصرة إلى ديالى بسبب الانهيار الخدمي

تحذيرات من انتقال تظاهرات البصرة إلى ديالى بسبب الانهيار الخدمي الخميس 12-07-2018 (01:07 PM) - عدد القراءات : 36

بدر نيوز / خاص ...

جذرت عضو مجلس ديالى سميرة الزبيدي ,اليوم الخميس, من انتقال تظاهرات البصرة إلى ديالى بسبب الإهمال والانهيار الخدمي الذي يسود مناطق المحافظة مشيرةً إلى أن مجلس المحافظة يبذل جهود كبيرة لتهدئة المواطنين وحث الوزارات الحكومية على تنفيذ مطالبهم المشروعة.

وقالت الزبيدي في حديثها لـ/ بدر نيوز / " الكثير من مناطق ديالى تتهيأ لتظاهرات واسعة احتجاجا على التردي الخدمي وما يعانيه الأهالي من ظروف معيشية صعبة بسبب تردي واقعة الكهرباء وأزمة ماء الشرب في مناطق عدة الى جانب الخدمات الأساسية الأخرى.

وأضافت " ديالى بحاجة لدعم حكومي خاص لإنهاء وجود بقايا الإرهاب وإجهاض تهديداتها ومن ثم الانتقال إلى الملف الخدمي الذي لازال مهملا رغم ما قدمته المحافظة من تضحيات في مقارعة الإرهاب مشددةً على  دعم المحافظة من قبل الوزارات والمنظمات المعنية ".

وأوضحت الزبيدي أن " مجلس المحافظة لايمتلك أي صلاحيات خدمية باستثناء الإيرادات المحلية من منفذ "الصفرة" شمالي ديالى والذي خُصص 64% من وارداته لتخصيص مشاريع خدمية من قبل مجلس المحافظة ,فيما خُصص 36% للمحافظة لتنفيذ المشاريع " ، مبينة أن " لكل عضو مجلس محافظة حق طرح او جلب مشروع يقدم للدوائر المعنية لتنفيذه ".

وانتقدت عضو مجلس ديالى الإهمال الخدمي الذي يسود ديالى وغياب دور الحكومة والوزارات عن المحافظة طيلة الأعوام الماضية معتبرةً التظاهرات الخدمية حق مشروع للمواطن يجب التعاطي معه  من قبل الجهات المسؤولة.

وتعاني مناطق محافظة ديالى من تردي  الخدمات وخاصة القطاع  الكهربائي والذي تسبب بتفاقم مشاكل خدمية أخرى.

أ.م

 



آخر التعليقات