الأربعاء 18-07-2018 - 13:43 بغداد / العراق

العراق وتايوان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل التجاري

العراق وتايوان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل التجاري الخميس 12-07-2018 (11:55 AM) - عدد القراءات : 36

بدر نيوز / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت صحيفة "فوكاس تايوان Focus Taiwan" المحلية التايوانية بتوقيع مجلس تنمية التجارة الخارجية التايوانية (TAITRA) والمصنّفة كأكبر منظمة غير ربحية لتعزيز التجارة في البلاد ، لمذكرة تفاهم مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية من أجل تعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة / بدر نيوز/ إن "مذكرة التفاهم الجديدة قد تم توقيعها من قبل رئيس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايوانية  (والتر ييه) و رئيس مجلس إدارة الشركة العراقية (هاشم محمد حاتم السوداني) وسط إحتفال رسمي كبير".

وأضافت الصحيفة التايوانية نقلاً عن "السوداني" قوله في بيان صحفي إن "الشركات التايوانية مرّحب بها للاستثمار والقيام بأعمالها التجارية في العراق" ، داعياً الى "إستغلال هذه المناسبة لمناقشة الفرص الاقتصادية والتجارية المتاحة في البلاد".

وأشارت صحيفة "فوكاس تايوان Focus Taiwan" الى أن "المسؤول العراقي كان قد ذكر خلال البيان بعضاً من إنجازات العراق في مجالات البنى التحتية الرئيسية على مدى السنوات القليلة الماضية ، والتي كان من بينها مشاريع تكنولوجيا المعلومات والحاسوب الآلي ، وأنظمة الطاقة الكهربائية ، والنقل ، وبناء المساكن بعد تجاوز البلاد لعقود متواصلة من الحروب وعدم الاستقرار".

ح.ع

 



آخر التعليقات