الثلاثاء 17-07-2018 - 05:17 بغداد / العراق

البنتاغون يحقق مع أحد كبار جنرالاته في العراق بتهمة الكسب غير المشروع

البنتاغون يحقق مع أحد كبار جنرالاته في العراق بتهمة الكسب غير المشروع الأحد 08-07-2018 (02:41 PM) - عدد القراءات : 45

بدر نيوز / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

ذكرت صحيفة "ستارز أند سترايبس Stars And Stripes" العسكرية الأمريكية نقلاً عن المفتش العام في وزارة الدفاع الامريكية إعلانه عن مثول أحد كبار جنرالاتها في العراق للتحقيق بتهمة انتهاك القواعد الأخلاقية واستغلال المنصب من أجل الكسب غير المشروع.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة / بدر نيوز/ إن " القائد في قوات مشاة البحرية الأمريكية الجنرال (ريك أ. أوريبي) قد أتهم بمخالفة الضبط العسكري في كثير من الأحيان من خلال إجباره لمساعدته على أداء غسيله ، وتبديل ملاءات فراشه وبصورة أقرب إلى كونها (خادمة) مما هي عليه كمجندة ، بالإضافة إلى إقدامه على استدانة الأموال منها ومن مجموعة جنود وضباط آخرين دون سدادها ، بل وحتى إجبارهم على شراء احتياجاته الخاصة وإرسالها بالبريد السريع الى منزله في الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن "(أوريبي) الذي عمل سابقاً كمفتش عام ومسؤول عن التحقيق في الانتهاكات الأخلاقية المتعلقة بسوء استخدام المرؤوسين في قيادة مشاة البحرية قبل نشره في العراق ، كان قد عمل أيضاً خلال الفترة بين آيار 2016 وحزيران 2017 ، كأكبر قائد لقوات مشاة البحرية في العراق بالإضافة الى عمله كنائب القائد العام للعمليات العسكرية الأمريكية في بغداد ومدير مركز العمليات المشتركة في التحالف الذي تقوده بلاده ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا".

وأشارت صحيفة "ستارز أند سترايبس Stars And Stripes" إلى أن "الجنرال المتهم سيعرض في حالة إكمال التحقيقات المقامة بحقه ، أمام محكمة الأخلاقيات العسكرية المشتركة ، والتي تتضمن واجباتها محاكمة كبار القادة العسكريين في حال طلبهم أو إرغامهم لمرؤوسيهم على أداء واجبات خارج نطاق مسؤولياتهم الرسمية".

ح.ع

 

 



آخر التعليقات