الثلاثاء 17-07-2018 - 05:15 بغداد / العراق

منفذ هجوم مانهاتن يدافع عن تنظيم داعش الإرهابي أمام القضاء الأمريكي

منفذ هجوم مانهاتن يدافع عن تنظيم داعش الإرهابي أمام القضاء الأمريكي الإثنين 25-06-2018 (02:47 PM) - عدد القراءات : 16

بدر نيوز / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت صحيفة الـ "دايلي ميل Daily Mail" البريطانية بمثول الإرهابي المسؤول عن عملية الدهس ضد حشود من المدنيين في ولاية مانهاتن أواخر تشرين الأول من العام الماضي ، أمام المحكمة الفيدرالية.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة / بدر نيوز/  إن "الإرهابي الاوزبكستاني الاصل والبالغ من العمر (30) عاماً (سايفالو سايبوف) قد طلب من قاضي محكمة المقاطعة الفيدرالية (فيرنون س. برودريك) يوم الجمعة الماضي ، الموافقة على إلقائه لخطاب عبر المترجمين المتواجدين في قاعة المحكمة" ، مشيرةً الى أن "المتهم قد أكد في البيان بيعته لزعيم عصابات داعش والدفاع عمّا أسماه بـ (مهمته) لصالح التنظيم الارهابي ولمدة 10 دقائق كاملة على الرغم من محاولة محاميه دفعه إلى التزام حق الصمت وتهديد القاضي له بأن كل ما يقوله سيعتبر دليلاً مديناً ضده".

وأضافت الصحيفة البريطانية نقلاً عن السلطات الامنية المحلية إعلانها أن "(سايبوف) قد إعترف قبيل إلقاء القبض عليه بولائه لتنظيم داعش الارهابي وإنه أحس بما وصفه بـ (شعور طيب) بعد قتله للضحايا البالغ عددهم (8) أشخاص" ، مبيناً في سياق الاعترافات أنه "حصل على ما وصفه بـ (الإلهام) لتنفيذ عمليته الارهابية بعد مشاهدته لشريط فيديو لزعيم داعش أبو بكر البغدادي أثناء دعوته لأنصار التنظيم الارهابي الى شن هجمات مسلحة في بلدانهم".

وأشارت صحيفة الـ "دايلي ميل Daily Mail" الى أن "التهم كان قد اعتقل بعد إقدامه على دهس المارة في شارع مخصص للدراجات الهوائية وسط مدينة نيويورك في 31 تشرين الاول من العام الماضي" ، مبينةً أن "من بين ضحايا الهجوم هم خمسة أصدقاء قدموا من الأرجنتين للإحتفال بمرور 30 عاماً على تخرجهم من المدرسة الثانوية ، بالإضافة الى أمريكيين إثنين وسائحة بلجيكية ، مما يجعله أكثر الهجمات دموية في المدينة منذ هجمات 11 أيلول 2001".

ح.ع

 



آخر التعليقات