الثلاثاء 17-07-2018 - 05:06 بغداد / العراق

ترقب وأمال بتصحيح نتائج الانتخابات في كركوك عبر العد اليدوي

ترقب وأمال بتصحيح نتائج الانتخابات في كركوك عبر العد اليدوي الإثنين 25-06-2018 (02:42 PM) - عدد القراءات : 28

بدر نيوز / خاص ...

أعرب المكونين العربي والتركماني  في كركوك ، اليوم الاثنين ، عن أملهما بتصحيح نتائج الانتخابات ومعالجات خروقات التزوير والتلاعب عبر العد والفرز اليدوي.

وقال عضو مجلس كركوك قاسم البياتي لوكالة  / بدر نيوز / ، إننا " نترقب ما يسفر عنه العد والفرز اليدوي وكلنا امة وثقة بالسلطة القضائية التي تولت الإشراف على العد والفرز اليدوي لضمان نجاح العملية وسيرها بمهنية وشفافية ".

وأضاف أن " الطعون والتظاهرات أكدت وشخصت وجود تلاعب وتزوير فضيع بنتائج الانتخابات والجميع يترقب تصحيح النتائج وإنصاف المكونات حسب استحقاقاتها الانتخابية والسكانية "، لافتا إلى " وجود تفاؤل جماهيري وسياسي في المحافظة بتعديل مسار العملية الانتخابية بشكل منصف ".

وأوضح البياتي أن " التركمان يطالبون بإجراء العد والفرز اليدوي لعموم مراكز اقتراع كركوك وليس المحطات المطعون بنتائجها والتي تحوم حولها شبهات التزوير والتلاعب "، مستدركا " معالجة المحطات المشكوك بنتائجها أن تم بشكل صحيح يقود إلى تغيير نتائج الانتخابات بشكل كبير وهو مطلب أبناء كركوك من العرب والتركمان ".

وأشار إلى أن " المكون التركماني لم يعلن اتخاذ أي موقف او إجراء ما لم تتغير وتصحح نتائج الانتخابات عبر العد والفرز اليدوي "، ومضى بالقول" ستكون لنا قرارات وإجراءات أخرى في حينها ".

ح.ع

 



آخر التعليقات