الأربعاء 26-09-2018 - 17:55 بغداد / العراق

نائب كردي : تصويت الخارج وشراء الأصوات اكبر الخروقات الانتخابية

نائب كردي : تصويت الخارج وشراء الأصوات اكبر الخروقات الانتخابية السبت 23-06-2018 (12:48 PM) - عدد القراءات : 140

بدر نيوز / خاص ...

اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني سيروان عبد الله ، اليوم السبت ، تصويت الخارج وعمليات شراء الأصوات في بعض المحافظات اكبر الخروقات الانتخابية .

 وقال عبد الله في حديثه لوكالة / بدر نيوز / إن " ما شهدته الانتخابات في محافظات كردستان لا يمكن مقارنته  بعمليات التزوير والخروقات التي شهدها تصويت الخارج  خاصة في الدول العربية وعمليات بيع وشراء للأصوات ".

وأضاف" قرارات المحكمة الاتحادية حيال قرارات البرلمان والطعون المقدمة منصفة الى حد ما فيما يخص رفض إلغاء تصويت النازحين والحركة  السكانية ".

ولفت عبد الله إلى أن " قبول قرارات المحكمة الاتحادية ملزم للجميع وعلى جميع الكتل السياسية تضافر الجهود لإنهاء أزمة الانتخابات والشروع بتشكيل الحكومة الجديدة ".

وأقرت المحكمة الاتحادية يوم الخميس الماضي بدستورية جميع مواد قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي شرعه مجلس النواب في 6 حزيران الجاري فيما رفضت المادة الثالثة منه الخاصة بإلغاء أصوات ناخبي الخارج والنازحين والحركة السكانية في 4 محافظات والتصويت الخاص في إقليم كردستان .

وكان مجلس القضاء الأعلى قدم طعناً أمام المحكمة الاتحادية العليا ، الشهر الماضي ، بخمس فقرات من قانون مجلس القضاء الأعلى رقم (45) لسنة 2017.

أ.م

 



آخر التعليقات