الأحد 24-06-2018 - 04:16 بغداد / العراق

مجلس الأمن يعقد اجتماعا عاجلا لبحث هجوم العدوان العربي على ميناء الحديدة اليمني

مجلس الأمن يعقد اجتماعا عاجلا لبحث هجوم العدوان العربي على ميناء الحديدة اليمني الخميس 14-06-2018 (07:53 PM) - عدد القراءات : 213

بدر نيوز / بروكسل...

أكدت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم الخميس اجتماعا لإجراء مشاورات عاجلة بخصوص هجوم العدوان العربي بقيادة السعودية على ميناء الحديدة اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن دبلوماسيين قولهم إن الجلسة ستعقد في الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش بطلب من بريطانيا، وستكون ثاني اجتماع لمجلس الأمن خلال الأسبوع الجاري حول مستجدات الأزمة اليمنية.

من جانبها، أكدت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى مجلس الأمن كاريس بيرس للصحفيين قبل بداية الجلسة أن المشاورات ستجرى وراء الأبواب المغلقة، حيث يرغب أعضاء المجلس في الوصول إلى تفاصيل ما يجري في المنطقة التي تشهد العمليات العسكرية.

وأشارت الدبلوماسية البريطانية إلى ورود معلومات عن تلغيم الحوثيين للميناء الاستراتيجي، داعية جميع الأطراف إلى العودة لعملية التسوية السياسية.

هذا وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد شدد في بيان له على ضرورة ألا تؤثر العملية العسكرية، التي تقودها القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والعدوان العربي بقيادة السعودية، على تدفق البضائع والمساعدات عبر الميناء الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر.

ووصف عميد الدبلوماسية البريطانية استمرار تدفق الإمدادات الغذائية والوقود والمواد الطبية إلى اليمن بأنه أمر حيوي.

ت.ح

 



آخر التعليقات