الأربعاء 15-08-2018 - 08:48 بغداد / العراق

مسؤول محلي يحذر من تصاعد النشاط الإرهابي في محيط خانقين

مسؤول محلي يحذر من تصاعد النشاط الإرهابي في محيط خانقين الخميس 14-06-2018 (02:06 PM) - عدد القراءات : 67

بدر نيوز / خاص ...

حذر عضو مجلس ديالى زاهد طاهر ، اليوم الخميس ، من تصاعد النشاط الإرهابي في المناطق المحيطة بقضاء خانقين 105 كم شمال شرق بعقوبة، مطالبا باستجواب القيادات الأمنية حيال الإخفاقات والحوادث الأمنية.

وقال طاهر في حديثه لوكالة / بدر نيوز / ، إنه " خلال شهرين 8 عمليات لداعش في مربع لا يتجاوز  العشرين كيلومترا قرب مقر اللواء الثامن الحدودي وقرى حسين ممي ويوسف بيگ، إضافة العبوات المستمرة التي استهدفت الدوريات والمدنيين خلال الفترات الماضية ". 

 وأضاف " القوات الأمنية أثبتت فشلها الذريع في المجال المعلوماتي والاستخباري ونجدة  المواطنين في خانقين  وعدم تواجدهم في منطقة الحوادث "، داعيا " مجلس المحافظة ومحافظ ديالى بالتحقيق  معهم ومعرفة أسباب الإخفاقات الأمنية " .

وطالب طاهر " باستجواب القيادات الأمنية في خانقين على خلفية كل الحوادث الأمنية لمنع تكرار الهجمات الإرهابية ومنع عصابات داعش من التسلل إلى مناطق أطراف خانقين وتنفيذ مخططاتها الإجرامية ".

وشهدت مناطق أطراف خانقين خلال الأشهر الماضية حوادث وهجمات بالعبوات الناسفة تسببت باستشهاد وإصابة مدنين وعناصر أمنية فيما عزا المختصون أسباب الهجمات إلى تسلل إرهابيين فارين من محافظات أخرى إلى أطراف خانقين او حوادث مفتعلة لإعادة البيشمركة إلى خانقين.

م.ج

تح(ح.ع)

 



آخر التعليقات