الأربعاء 15-08-2018 - 08:49 بغداد / العراق

الحشد الشعبي: القبض على المجموعة المسلحة في ذي قار كان بالتنسيق معنا

الحشد الشعبي: القبض على المجموعة المسلحة في ذي قار كان بالتنسيق معنا الأربعاء 13-06-2018 (03:56 PM) - عدد القراءات : 412

بدر نيوز / ذي قار...

كشفت إدارة هيئة مكتب الحشد الشعبي بمحافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن موقفها من تمكن الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على مجموعة مسلحة أرادت إدخال السلاح إلى ذي قار.

وقال مسؤول الهيئة في المحافظة ابو دعاء الشطري في تصريح صحافي، أن "عملية إلقاء القبض على المجموعة المسلحة التي أرادت إدخال السلاح إلى محافظة ذي قار، كانت بتنسيق عالي المستوى بين الأجهزة الاستخباراتية والحشد الشعبي"، مؤكدا أن "هذه العملية تمت مراقبتها منذ انطلاقها من داخل الأراضي السورية واستمرت لفترة ليست بالقصيرة".

واضاف ان "هذا المجموعة ادعت الانتماء إلى الحشد الشعبي ضمن صفوف فصيل يعرف بـ(صفين) وهو لا وجود له في العراق ولا ينتمي اساسا للحشد الشعبي، ويقاتل خارج البلاد وربما يكون وهميا لا وجود له إطلاقا "، مبينا أن "الهدف من إدخال السلاح هو للمتاجرة به، ودعم العشائر في صراعاتها فيما بينها".

واوضح الشطري أن "عملية القبض طالت أكثر من 10 اشخاص، لكن الأجهزة تحفظت على 6 أشخاص رئيسيين وأطلقت سراح المتبقين".

واشار الى أن "الحشد مؤسسة حكومية وتخضع للقوانين العراقية واماكنها ومخازنها العسكرية كلها مجازة رسميا، ولن تسمح بإدخال قطعة سلاح آلى المحافظة الا بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة".

ولفت الشطري الى أن "هذه المجموعة المسلحة انتحلت صفة الحشد الشعبي وهي تخضع حاليا للتحقيق وسيتم احالتهم الى القضاء بعد إكمال أوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل".

وكان مصدر مطلع بقيادة شرطة ذي قار افاد، اليوم، بأن القوات الأمنية اعتقلت مجموعة قادمة من سوريا حاولت إدخال أسلحة إلى المحافظة.

ت.ح

 



آخر التعليقات