الإثنين 16-07-2018 - 19:21 بغداد / العراق

تحالف الفتح: امتيازات وحقوق الحشد احدى ثوابتنا بمفاوضات تشكيل الحكومة

تحالف الفتح: امتيازات وحقوق الحشد احدى ثوابتنا بمفاوضات تشكيل الحكومة الخميس 17-05-2018 (04:38 PM) - عدد القراءات : 47

بدر نيوز/ بغداد

أكد عضو تحالف الفتح ورئيس كتلة صادقون البرلمانية القيادي بإئتلاف الفتح حسن سالم، اليوم الخميس، أن الدفاع عن حقوق وامتيازات مقاتلي الحشد الشعبي سيكون أحد ثوابت الائتلاف خلال المفاوضات مع الكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة.

وقال سالم في تصريح صحافي، إن "ائتلاف الفتح وضع ضمن أولوياته في أي مفاوضات يجريها مع الكتل السياسية عدة ثوابت لايمكن التغاضي عنها"، موضحا أن "الدفاع عن حقوق وامتيازات مقاتلي الحشد الشعبي سيكون المطلب الاول، اضافة الى حقوق شهداء الحشد والقوات الامنية وضحايا الارهاب والجرحى".

وأضاف، أن "القضاء على الفساد وانهاء المحاصصة وتلبية مطالب الشعب العراقي وتوفير الخدمات وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة وانشاء سلم رواتب مبني على العدالة، هي نقاط مهمة سنعمل على تضمينها ضمن الحوارات التي نجريها مع باقي الكتل السياسية".

واكد سالم، أن "جميع هذه الثوابت سبق للفتح ان طرحها ضمن برنامجه الانتخابي وسنكون حريصين كل الحرص على تطبيق البرنامج الذي عاهدنا عليه الجماهير وان لانحيد عنه باي شكل من الاشكال".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود كشف، الثلاثاء (15 ايار 2018)، عن تحركات يجريها ائتلاف دولة القانون مع الكتل السياسية المؤمنة بالاغلبية السياسية، فيما اشار الى ان دولة القانون والفتح والنصر لديهم الفرصة الحقيقية لتشكيل الاغلبية السياسية بالتنسيق مع القوى الكردية والسنية والمؤمنة ببرنامجهم الانتخابي، متوقعا الاعلان عن الكتلة الاكبر مع استكمال اعلان النتائج النهائية من المفوضية.

غ-ع



آخر التعليقات