الثلاثاء 22-05-2018 - 07:35 بغداد / العراق

ناحية العظيم : تأجير"علوة" الناحية مؤامرة لضرب القطاع الزراعي في الناحية

ناحية العظيم : تأجير الأربعاء 16-05-2018 (11:59 AM) - عدد القراءات : 31

بدر نيوز / خاص ...

اعتبرت ناحية العظيم  شمالي ديالى تأجير علوة الناحية مؤامرة لتدمير وضرب القطاع الزراعي والمستهلك في آن واحد داعية إلى إشراف بلديات المحافظة بشكل مباشر على"العلوة".

وقال رئيس مجلس الناحية محمد إبراهيم ضيفان في حديثه لوكالة / بدر نيوز / إن " عملية تأجير علوة العظيم بحسب مزاد علني لأحد المستأجرين بمبلغ مليار ونصف المليار دينار نصب واحتيال واضح يتطلب تدخل السلطات المعنية لتسببه بزيادة أجور الجباية على على المزارعين والبقالين والمستهلكين بنسبة 120 إلى 150% ما يهدد الواقع المعيشي والاقتصادي بشكل كبير ".

وأضاف أن " مستأجر"العلوة" باشر بفرض الجبايات دون استيفاء المبلغ لمديرية البلدية ما يثير الشبهات حول وجود عمليات نصب واحتيال كبيرة تتطلب تدخل الحكومة المحلية والجهات المعنية ".

ودعا ضيفان إلى تولي بلديات المحافظة وبلدية ناحية العظيم حصرا بالإشراف على عمليات البيع والتسويق في علوة بيع الخضار لتجنب أي عواقب اقتصادية كبيرة ضد المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام.

وتعد علوة العظيم "ساحة لبيع الفواكة والخضر" من المواقع الستراتيجية المتميزة لتبادل المحاصيل الزراعية بين المحافظات الشمال والوسطة والجنوبية  من جهة أخرى.

ا.م

 



آخر التعليقات