الإثنين 25-06-2018 - 12:35 بغداد / العراق

وكالة أمريكية: أردوغان يحارب الرئيس التركي السابق"غول" حتى لا يترشح للرئاسة

وكالة أمريكية: أردوغان يحارب الرئيس التركي السابق الخميس 26-04-2018 (10:01 PM) - عدد القراءات : 133

بدر نيوز

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن تعرض الرئيس التركي السابق عبد الله غول لضغوطات كبيرة من بل الحزب الحاكم-حزب العدالة والتنمية-من أجل عدم الترشح في الإنتخابات الرئاسية المقبلة المقرر لها في الـ24 من يونيو المقبل.

وقالت الوكالة إن غول، الذي ساعد في إنشاء حزب العدالة والتنمية مع الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان، عارض سياسات اردوغان مع المعارضة في اعقاب محاولة الإنقلاب عام 2016، ولذك اقترح الحزب الإسلامي الاخر المعارض، السعادة، بأن يتم ترشيح عبد الله غول لمرشح آخر للمعارضة أمام اردوغان، الأمر الذي لم يعلق عليه غول حتى الأن.

وفي إشارة واضحة إلى غول صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأن: "عندما تترك حركة سياسية مهمة كنت فيها سلنوات عديدة، أو إذا توجهت إلى الجهة المعارضة، فإن التجربة تثبت أنك لم تستطيع إرضاء أي من الجانبين".

ومن جانبه أضاف زعيم حزب الحركة القومية الداعم لاردوغان دولت باهجلي أن بن يلدريم قد وجه تحذير هام جدا إلى غول، يجب أن ياخذ به.

يأتي ذلك عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في الـ24 من يونيو المقبل، وذلك عقب الطلب الذي تقدم به حزب الحركة القومية المؤيد له.  ..ع.ص

 

 



آخر التعليقات