السبت 21-04-2018 - 10:44 بغداد / العراق

مسؤول : ديالى تحولت إلى ممر لتهريب البضائع والسلع الممنوعة

مسؤول : ديالى تحولت إلى  ممر لتهريب البضائع والسلع الممنوعة الثلاثاء 17-04-2018 (02:23 PM) - عدد القراءات : 23

بدر نيوز / خاص ...

أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس ديالى عبد الخالق مدحت العزاوي ، اليوم الثلاثاء ، أن المحافظة تحولت إلى ممر لتهريب السلع والبضائع الممنوعة  بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة والفساد المتفشي بين الأجهزة المختصة.

وقال العزاوي في حديث لـ/ بدر نيوز / إن " طبيعة ديالى وكثرة ( الطرق الميسمية ) البعيدة عن الرقابة وامتداداتها الوعرة جعلها محطة لمرور البضائع والمواد الممنوعة والمخدرة إلى محافظات الوسط والجنوب معللا ذلك بغياب القانون وتفشي الفساد بين الأجهزة المعنية إلى جانب إدارة عمليات التهريب من قبل جهات وقيادات متنفذة في ديالى وبغداد ".

وأكمل العزاوي " يجب فرض القانون وردع عمليات التهريب المنظمة التي تفتك بالاقتصاد الوطني وبالمجتمع العراقي من خلال المواد المخدرة والممنوعة التي باتت تنتشر في المجتمع وهي ظاهرة لم يألفها المجتمع العراقي ".

ودعا العزاوي إلى إعادة النظر بخطط مسك الطرق البرية المحورية لأنها النافذة الأهم في حركة التهريب التي تجري بالوقت الراهن فتح تحقيق موسع من أعلى الجهات الأمنية لمنع مرور المخدرات والمتفجرات وبالتالي الإضرار بالأمن العام.

وتؤكد مصادر رسمية أن  خسائر خزينة الدولة تتجاوز مليون دولار أمريكي يوميا بسبب عمليات التهريب في ديالى، فيما يؤكد مجلس ديالى وجود أكثر من 600 شحنة  مخصصة للتهريب بطرق غريبة ومختلفة.

أ.م

 



آخر التعليقات