الخميس 26-04-2018 - 02:44 بغداد / العراق

فريق محلي عراقي ينقذ مسيحية اختطفها داعش منذ ثلاث سنوات

فريق محلي عراقي ينقذ مسيحية اختطفها داعش منذ ثلاث سنوات الثلاثاء 17-04-2018 (10:25 AM) - عدد القراءات : 17

بدر نيوز / خاص...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت صحيفة الـ "دايلي ميل Daily Mail" البريطانية بنجاح فريق محلي عراقي في إنقاذ امرأة مسيحية بعد احتجازها من قبل تنظيم داعش الإرهابي  لأكثر من ثلاث سنوات.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته وكالة / بدر نيوز/ إن "عملية الإنقاذ جاءت على يد مدنيين عراقيين يعملان في صفوف مؤسسة (شلاما) المسيحية العراقية عبر دخولهم الى الاراضي السورية متنكرين كعناصر في تنظيم داعش ، ليقوما لاحقاً بشراء المرأة المختطفة (ريتا حبيب) والبالغة من العمر 30 عاماً الى جانب فتاة أيزيدية أخرى مقابل مبلغ 20,000 جنيه إسترليني في خطوة وصفتها الصحيفة بأنها كانت (ستؤدي لمقتلهما على الفور في حالة إكتشاف أمرهما)".

وأضافت الصحيفة البريطانية نقلاً عن "ريتا" إعلانها في لقاء صحفي إنها تعرضت للبيع والشراء بين عناصر التنظيم الارهابي خلال السنوات الثلاث الماضية وسط معاناة يومية من الإساءة النفسية والجسدية" ، مشيرةً الى أن 'الأسوأ من كل ذلك هو وقوع فتيات لم تتجاوز أعمارهن التسعة أعوام تحت قبضة الارهابيين مما أدى الى تداولهن في سوق النخاسة مقابل مبالغ تتراوح بين 4,000 إلى 15,000 دولار".

وأشارت صحيفة الـ "دايلي ميل Daily Mail" الى أن "ريتا حبيب" كانت قد تعرضت للإختطاف من محل سكنها في مدينة قرقوش شمالي العراق مطلع شهر آب 2014 بعيد إحتلال تنظيم داعش الإرهابي لمدينة الموصل وضواحيها.

أ.م

 



آخر التعليقات