الخميس 26-04-2018 - 02:43 بغداد / العراق

بكين : النزاع التجاري مع واشنطن لن يكون له تأثير على اقتصاد الصين

بكين : النزاع التجاري مع واشنطن لن يكون له تأثير على اقتصاد الصين الثلاثاء 17-04-2018 (09:24 AM) - عدد القراءات : 29

بدر نيوز / بكين ...

أكد رئيس قسم الإحصاءات العامة لهيئة الإحصاء الحكومية الصينية شينغ تشي هونغ ، اليوم الثلاثاء ، أن النزاع التجاري مع الولايات المتحدة لن يكون له تأثير على اقتصاد الصين وتطوره.

وقال شي تشي هونغ في مؤتمر صحفي " أنا أعلم بأن جميعكم مهتمون بكيفية تطور التناقضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الاقتصاد الصيني ، أريد أن أقول إن الاقتصاد الصيني أظهر لسنوات عديدة تقدما جيدا مع  حفاظه على الاستقرار والاستدامة ".

وأضاف ، أن " التناقضات التجارية لن تؤثر على الاقتصاد الصيني أو زخم التنمية "، مشيرا إلى أن الاقتصاد الصيني مرن للغاية مما يعني أنه يمكنه التكيف بسهولة مع التغييرات ".

وأشار المسؤول إلى ، أن " الولايات المتحدة تجاهلت قواعد التجارة الدولية ، مما أدى إلى صراع تجاري بين الصين والولايات المتحدة ".

ونشرت الولايات المتحدة ، في وقت سابق ، قائمة من 1.3 ألف سلعة صينية يمكن فرض رسوم الاستيراد عليها كرد على انتهاك الصين لحقوق الملكية الفكرية للمنتجات الأميركية . لذا تنوي الولايات المتحدة التغلب على العجز التجاري الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات مع الصين . ووفقا لحسابات الإدارة الأميركية ، ستخسر الصين حوالي 50 مليار دولار سنويا بهذه الرسوم.

ح.ع

 



آخر التعليقات