الأربعاء 18-07-2018 - 06:14 بغداد / العراق

البياتي يحذر من محاولات بائسة لتعطيل الانتخابات في كركوك

البياتي يحذر من محاولات بائسة لتعطيل الانتخابات في كركوك الإثنين 16-04-2018 (11:54 AM) - عدد القراءات : 184

بدر نيوز / خاص ...

حذر رئيس تحالف الفتح في كركوك ومسؤول منظمة بدر ـ فرع الشمال محمد مهدي البياتي ، اليوم الاثنين ، من محاولات بائسة للجيوب الانفصالية النائمة لتعطيل الانتخابات في كركوك من خلال عمليات لصوصية مدفوعة الثمن.

وقال البياتي في تصريح لوكالة / بدر نيوز / إن " جيوب انفصالية نائمة تنفذ حوادث سطو وسرقة ليلية لمنازل العرب والتركمان ضمن خطة ممنهجة لمنع المواطن من المشاركة الانتخابية وبث رسائل مغلوطة عن أوضاع كركوك الحالية ".

وأضاف أن " جميع الحوادث الجنائية والإرهابية تقف ورائها جهات انفصالية تحاول إعادة البيشمركة لكركوك وإفشال الانتخابات التي أصبحت بعيدة عن متناول الأحزاب الكردية كما كانت في السابق ".

ودعا البياتي " السلطات الأمنية إلى ردع جميع المحاولات والتحركات المريبة التي تستهدف امن المواطن في كركوك ومصادرة حريته في التعبير عن رأيه في الانتخابات القادمة "، مؤكدا أن " حرية أهالي كركوك عادت بعد 16 تشرين أول من العام الماضي ولا يمكن مصادرتها أو تغييبها مجددا ".

ونبّه رئيس تحالف الفتح في كركوك من عمليات هدم للدور في مناطق كركوك بالتنسيق بين المحافظة والبلدية وهو إجراء غير ملائم حاليا ويتطلب إعادة النظر لاعتبارات إنسانية تراعي أوضاع كركوك الحالية.

وأكد البياتي على " سيطرة القوات الأمنية على محيط كركوك بالكامل وباقتدار ، باستثناء الجيوب النائمة المتخفية في كركوك والجاري ملاحقتها من قبل السلطات الأمنية والاستخبارية ".

ومازالت محافظة كركوك تعيش ازمة سياسية وفراغ تشريعي بعد أحداث فرض القانون والسيادة الاتحادية في المحافظة أواسط تشرين أول 2017 وهروب رئيس مجلس المحافظة عن قائمة التآخي والتعايش الكردستانية مع عدد من أعضاء المجلس لتورطهم باستفتاء الانفصال الكردي.

ح.ع

 



آخر التعليقات